منتجات

Blog Single
المواصفات العامة
 
تم استنباط تقنية مواسير ديزاين OKSİ PLUS بكاملها من قبل مجموعة دزاين، وهي عبارة عن منظومة تتألف من 3 براءات للاختراع. وتعتبر هذه المواسير الشكل المركَّب لمواسير PPR. وتتميز هذه المواسير بسماكة متساوية، والتي تتكون بدورها من طبقتين من PPR توجد بينهما طبقة من ورق الألمنيوم. وتوجد مادة لاصقة فوق طبقة ورق الألمنيوم وتحتها الوسطية التي تحقق التصاق طبقة PPR. وإن الأسباب التي تجعل المواسير الحاوية على ورق الألمنيوم مفضلة هي كالآتي:
1- مقاومتها للضغط في الحرارة العالية.
2- تمدد حراري أقل.
3- العزل الأكسجيني.
 
علما أن المواصفات المذكورة أعلاه تتميز بكونها ذات أعلى المستويات في مواسير OKSİ PLUS بالمقارنة والمواسير الثابتة الأخرى.
مزاياها
 
لا تتطلب مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء إجراء عملية نزع الطبقات.
 
إن هذه المواسير تتميز بتقنية فريدة من نوعها تتمثل في وجود ورق الألمنيوم وسط سماكة الماسورة بالضبط، والذي أزال عملية نزع الطبقة الورقية من الماسورة. واستطاعت ديزاين عبر هذه التقنية أن تحول دون خسارة الوقت والمجهود العضلي بالنسبة لفني التمديدات، بل تحول دون التوتر العصبي الذي كان يحدث عند إجراء عملية ثانية تتمثل في نزع الطبقة الورقية المتبقية فوق سطح الماسورة. 
تعمل مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء على إطالة عمر التمديدات.
عندما يتم تنفيذ التمديدات بواسطة مواسير حاوية على ورق معدني، فإن قيمة نفاذية الأكسجين وفق معيار DIN 4726 لا تتحقق إلا بواسطة ماسورة ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بالماء الساخن.
 
وبما أن ماسورة ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بالماء الساخن وملحقاتها تحتوي على الطبقة الورقية المعدنية، فإن قيمة نفاذية الأكسجين تبلغ 0,1 غم/م3 × يوم وفق معيار DIN 4726. أما في المواسير الأخرى ذات الورق المعدني، فإن الأكسجين ينفذ إلى النظام ويصل إلى الماء في المواضع الخالية من الورق المعدني ومن خلال سلاسل بوليمرات البولي بروبيلين. ومن ثم يتم حمل الأكسجين المذاب في الماء ويحدث تماس بينه وبين الأجزاء المعدنية. وبالنتيجة يحدث تفاعل كيماوي يؤدي إلى نشوء أكسيد الحديد؛ أي الصدأ. وباستمرار نفاذ الأكسجين تستمر عملية التآكل، ومن ثم تنشأ الثقوب في المشعات الحرارية (راديتر) والمراجل، وتحدث أعطال في المضخات، ليزداد استهلاكها من الطاقة.
 
إن ماسورة ديزاين OKSİ PLUS لا تسمح بنفاذ جزيئات الأكسجين، ومن ثم لا يحدث تآكل في نظام التدفئة الذي يظل يعمل بكفاءة مثل يومه الأول. 
تتميز ماسورة ديزاين OKSİ الثابتة بأقل تمدد حراري
 
إن مرور مائع ذي 80 درجة مئوية خلال ماسورة غير حاوية على الورق المعدني، تؤدي إلى حدوث تمدد طولي يبلغ 10,8ملم في كل 1000ملم. بينما يبلغ التمدد الطولي في حالة مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء 1ملم في كل 1000ملم.
 
ويجري استخدام حلقات الإحكام وفق مسافات بينية محددة لتثبيت الماسورة. وإن المواسير عديمة الورق المعدني لا تجد مجالا للتمدد الطولي عند مرور الماء الساخن خلالها، وبالتالي تظهر فيها نتوءات عند مواضع حلقات الإحكام ومن ثمة يتشوه مظهرها. لأن الماسورة التي تعجز عن التمدد الطولي بمسافة 10ملم يظهر عليها الانحناء بمقدار 40ملم. أما مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء فلا يحدث فيها انحناء. 
إن مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء هي أفضل مواسير حاوية على طبقات لاصقة.
 
نتيجة لعملية التصنيع الخاصة بـ ديزاين والحاوية على براءة الاختراع، فإن الطبقة اللاصقة ترتبط كيمائيا وفيزيائيا بالطبقة المصنوعة من PP-R 80 وبطبقة ورق الألمنيوم. وتحقق الطبقة اللاصقة مقاومة تمزق تبلغ أكثر بـ 400 ضعف من الـ 15 نيوتن التي يتطلبها المعيار الألماني DVGW W534.
إن مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء لا تسبب خسائر.
 
إن مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء يمكن استخدام أجزائها القصيرة بكل سهولة، وبالتالي تم اختزال كمية الاحتراق إلى أدنى حد ممكن، وتمت الحيلولة دون حدوث إسراف.
إن مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء تمتاز بالجمال.
 
إن اللون الظاهر على وسط الطبقة الورقية المعدنية في مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء هو اللون الأبيض الناصع بدلا من اللون الرمادي. بينما يعمل لون الألمنيوم الرمادي الموجود في المواسير الثابتة على إضفاء هذا اللون الرمادي على الطبقة الخارجية بسبب الكمية الزائدة للطبقة العلوية. وتعمل هذه الخاصية في مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء على إضفاء تناغم لوني جميل مع الملحقات.
تمتاز أقطار مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء بملائمتها للمعيار.
 
يتم تصنيع الخراطيم ذات الورق المعدني المعروفة، بإضافة طبقة من الورق المعدني وطبقة من PPRC إلى سماكة قطر الخرطوم، مما يتسبب في زيادة القطر الخارجي إلى قيمة خارج نطاق المعيار. أما مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بالمراجل فهي المواسير الوحيدة التي ليست أقطارها خارج نطاق المعيار؛ وذلك بسبب احتوائها على طبقة الورق المعدني الوسطية. لذا فإن مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بالمراجل تمتلك قطرا معياريا، وبالتالي تشغل حيزا أقل في الصهريج، ولا يتطلب تركيبها حلقات إحكام خاصة.
تحول مواسير ديزاين OKSİ PLUS الخاصة بسخان الماء دون حدوث أخطاء في اللحام.
 
تتميز عملية نزع الطبقات خلال برامج الأوكسي- الثابتة بعيب يتمثل في بقاء الورق المعدني في السطح الخارجي. بينما القيمة المعيارية للقطر الخارجي للماسورة تحول حدوث أخطاء اللحام الناتجة من قائمة قيم اللحام. وإن مواسير OKSİ PLUS الخاصة بالمراجل تحقق دوما اللحام الصحيح.
هي عبارة عن منظومة ذات 3 براءات للاختراع.
 
إن مواسير OKSİ PLUS الخاصة بالمراجل عبارة عن منظومة ذات 3 براءات للاختراع؛ أداة تسوية السطح، ومنصة ديزاين الخاصة باللحام.
 
المنتجات الأخرى
 
ماسورة ديزاين PPR وملحقاتها للماء النقي
ماسورة ديزاين PEX-B PLUS وملحقاتها
ماسورة ديزاين OKSİ PLUS وملحقاتها لسخان الماء
ماسورة ديزاين ELİT
ماسورة ديزاين 2 عديمة الصوت- نانوتكنولوجي وملحقاتها للنفايات المائية
ماسورة ديزاين أكسترا وملحقاتها للنفايات المائية
الماسورة الزاوية لمياه الأمطار